اخوكم

مهندس سعد الحسينى . عضو مجلس الشعب وعضو مكتب الارشاد

الخميس، 8 أبريل، 2010

المحاسب مصطفى سمير .. نرجوا التضامن معه .. معاً ضد قانون الطوارىء









قالت أسرة مصطفى سمير السيد محاسب فى احدى شركات الادويه بالمحله الكبرى ، ويقطن فى قرية كفر حجازي مركز المحلة ، أن إبنهم تم اعتقاله منذ أحد عشر شهراً دون معرفه الاسباب ..

واعتقل مصطفى ـ حاصل على بكالوريوس تجاره جامعة طنطا 2005 ـ والذي يبلغ 26 عاماً ، منذ عام تقريباً .

وجاء اعتقال مصطفى سمير بعد اعتقال طالب فى طب القصر العيني بتهمة الدخول إلى مواقع مشبوهة أمنياً ، قبل أن تشن مباحث أمن الدولة حملة اعتقالات طالت كل زملاء ومعارف طالب الطب .

وقال والده أنه فوجئ فى الساعه الثانيه والنصف بعد منتصف الليل بمباحث أمن الدوله تقتحم البيت وتفتشه قبل أن يصحبوا إبنه معهم ، مشيراً إلى أنهم أكدوا أنه سيعود بعد عشر دقائق ، وصلت لعام كامل الآن !

مشيراً إلى أنهم استولوا على مجموعه من الاوراق ، وجهاز الكمبيوتر الخاص بأولاده .

مؤكداً أنه كان يبقى طوال النهار فى عمله ويأتى فقط للنوم ، ولا يجد وقتاً لعمل اى شىء غير الصلاه والعمل سعياً لاعفاف نفسه .

وقال محامي سمير ، أنه لم يوجه له أي إتهام ، سوى أمر اعتقال فقط .

بينما أشار زملاء له أنه يلتزم نهجاً وسطياً ، بعيداً عن أي تشدد .

وأكد شباب فى القرية أن المعتقل يحظى بكثيرا من التقدير والحب بين افراد اسرته وبين جيرانه ومعارفه ، بل اهل البلده كلها وسيرته بينهم عطره ، لما يتمتع به من طيبه القلب ، والمعامله الحسنه لكل الناس ، ويحفظ القرآن كاملاً .

ويقبع سمير ـ الذي اختفى عدة أسابيع فى مقر مباحث أمن الدولة بالمحلة ـ فى سجن ابو زعبل فى عنابر معتقلى جماعه الجهاد على الرغم من انه لا يمت لهم بصله من قريب أو بعيد كما يؤكد والده .

وقدم المهندس سعد الحسينى عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بيانات عاجلة لوزير الداخليه للإفراج عن سمير ، الذي دخل فى دائرة الإفراج والاعتقالات المتكررة .

ولا تكف والدة سميرعن البكاء ولازمت الفراش منذ اعتقاله ، وتم تأجيل زواج أخته عدة مرات أملاً فى أن يستطيع اللحاق بزفافها ـ كما أكد أقاربه ـ .

وتساءل والد ه : ماذا فعل أو اقترف لكى يعاقب بالاعتقال ؟ مشيراً إلى أنه حتى ولو أخطأ فلا يجب أن يكون العقاب بهذه القسوه المتناهيه التي تخلو من الرحمة ، مطالباً بالإفراج الفوري عن ابنه ، ومناشداً الجميع بالتضامن معه فى محنته.

ويتيح قانون الطوارئ الذي ينتهي الشهر القادم لوزارة الداخلية الحق فى الاعتقالات المتكررة بالمخالفة للقانون والدستور.

ويطمح معتقلين فى إلغاء الطوارئ ليحظوا بفرصة فى الحياة ، لكن مفيد شهاب تحدث عن تجديده ، بالمخالفة لوعود سابقة للرئيس فى برنامجه الإنتخابي .

ويحكم مبارك مصر بقانون الطوارئ منذ الوهلة الأولى له فى الحكم ، فى سابقة ربما تحدث للمرة الاولى فى التاريخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية